عبير غنيم
مرحبا بكم فى منتدى الاعلام التربوى نافذة نطل بها على مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة
عبير غنيم

عبير غنيم منتدى للاعلام التربوى

--------- رمضان كريم وكل عام وانتم بخير ---------
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» عمليه الرابط الصليبى
الجمعة يونيو 14, 2013 6:03 pm من طرف عبير غنيم

» عملية ازالة ورم فى المخ
الجمعة يونيو 14, 2013 5:58 pm من طرف عبير غنيم

» وسائل تنمية الذاكرة
الجمعة يونيو 14, 2013 5:23 pm من طرف عبير غنيم

» ضعف الذاكرة وعلاجه
الجمعة يونيو 14, 2013 5:17 pm من طرف عبير غنيم

» الارق وقلة النوم
الجمعة يونيو 14, 2013 5:11 pm من طرف عبير غنيم

» الصرع وعلاجه
الجمعة يونيو 14, 2013 5:08 pm من طرف عبير غنيم

» الصداع اسبابه وعلاجه
الجمعة يونيو 14, 2013 5:03 pm من طرف عبير غنيم

» الجلسة الثانية
الإثنين مارس 25, 2013 2:07 pm من طرف عبير غنيم

» الجلسة الأولى
الأربعاء مارس 20, 2013 2:19 pm من طرف عبير غنيم

فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

خارطة الإعلام التربوي ( في المدرسة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 خارطة الإعلام التربوي ( في المدرسة) في الجمعة فبراير 22, 2013 9:32 am

عبير غنيم


مدير عام الموقع

أخواني واخواتي الأعزاء سوف نتناول في هذه الرسالة الإعلامية الحديث عن خارطة الإعلام التربوي ؛ ونقصد بها مكونات الإعلام التربوي في المؤسسة التربوي (المدرسة) .

فنهدف من خلال هذه الرسالة الإعلامية إلى أن :

1- نتعرف على طبيعة التتفاعل بين مكونات خارطة الإعلام التربوي فيما بينها .
2- نستطيع أن نفعّل الإعلام التربوي من خلال ما يتيحة كل مكون من مكونات الخريطة.
3- نكون قادرين على تسخير كل العناصر التي سوف نتناولها بشكل يسهل علينا مهمتنا الإعلامية
4- نكون قادرين على تسخير كل العناصر فبما يساهم في رفع المستوى التحصيلي للطالب
5- تساهم هذه الورقة في تفعيل كل الإنشطة التربوية في المدرس وخاصة تفعيل التقنيات الحديث بها.

مكونات خارطة الإعلام التربوي:

تتكون من أربعة مكونات رئيسية وهي كما يوضحها الشكل التالي:
http://1.bp.blogspot.com/_Zz9rXO4L-mY/TRZSCVQtWCI/AAAAAAAAAAk/pTsKs9Vdl9E/s1600/%25D8%25B4%25D9%2583%25D9%2584+%25D9%2585%25D9%2583%25D9%2588%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25AA+%25D8%25AE%25D8%25A7%25D8%25B1%25D8%25B7%25D8%25A9+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A5%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2585+%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D8%25B1%25D8%25A8%25D9%2588%25D9%258A.jpg

اضغط على الصورة لتكبيرها


وكما يتضح من الشكل أن المكونات هي:
1- الأنشطة التربوية.
2- المناهج والتحصيل.
3- تقنية المعلومات.
4- المجتمع المحلي.
كما يبين الشكل الفئات التي تتفاعل مع هذه المكونات وهي : طلاب ومعلمين وأولياء الأمور.

ويتضح من الشكل الأشياء التي نستطيع أن نفعلها في الإعلام التربوي في كل مكون من مكونات خارطة الإعلام التربوي فنلاحظ مثلا أننا من خلال الأنشطة التربوية عمل تحقيقات صحفية عن مختلف الأنشطة وكذلك القيام بحلقات نقاشية تناش أمور تهم هذه الأنشطة مثل اسباب الإقبال من قبل الطلاب على بعض الأنشطة وقلة الإقبال على أخرى وكذلك عمل نشرات ومطويات توضح أو تعرف بالأنشطة الموجودة في المدرسة ونشر أبرز أعملها من خلال هذه المطويات كما يمكن ابراز المواهب الطلابية في المدرسة من خلال الإعلام. وهكذا في باقي المكونات .

فهل تلاحظون معي من خلال الشكل السابق ما طبيعة التفاعل بين هذه المكونات؟

نلاحظ أن التفاعل ليس تفعالا خطيا بمعنى أنه يبدأ من نقطة معينة وينتهي بنقطة أخرى فلا توجد نهاية وبداية لطبيعة التفاعل بين هذه المكونات ويتضح ذلك من الأسهم التي توضح طبيعة التفاعل. فيمكن أن يبدأ من الأنشطة أو المجتمع أو تقنية المعلومات أو المنهج والتحصيل.

Evil or Very Mad


_________________
رساله الى كل مصرى مصر أولا
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abeerghaname.forumegypt.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى